«التغذية الصحية للأسرة».. ندوة بغرب الاسكندرية

«التغذية الصحية للأسرة».. ندوة بغرب الاسكندريةالتغذية الصحية للأسرة بغرب الاسكندرية

محافظات8-6-2022 | 14:07

تنظيم الأسرة وصحة المرأة نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة بالتعاون مع منطقة غرب الطبية بعنوان " التغذية الصحية للأسرة " بمركز صحة الأسرة بالمتراس ، وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز حيث أكد علي علي ضرورة نشر الوعي الصحي والتعرف على أهمية التغذية السليمة للأسرة .

ثم تحدثت د . مها مرسي مدير التثقيف الصحى بمنطقة غرب الطبية عن اهمية التغذية السليمة فى كل المراحل العمرية لما يحدث بالجسم من تغيرات نفسية وجسدية وسلوكية فى كل فترة وان الغذاء الصحى ضرورى للنمو وتعويض الخلايا التى يتم فقدها فى الجسم وايضا للوقاية من الامراض ورفع الجهاز المناعي .

كما أوضحت مكونات الغذاء المتكامل والذي يحتوي علي المواد الكربوهيدراتية والبروتينات والفيتامينات والدهون بنسب محددة ، واكدت علي ضرورة البعد قدر الامكان عن الوجبات الجاهزة التى تؤثر على صحة الانسان وايضا ضرورة اعداد العصائر الطبيعية بالمنزل كبديل آمن للعصائر المحفوظة وتناول الخضر والفاكهة الطارجة .

كما أوضحت د . مها ضرورة حماية الطعام من مصادر التلوث والاهتمام بنظافة الادوات المستخدمة فى الطهى والاسطح فى المطابخ ، والإكثار من شرب المياه وممارسة الرياضة باستمرار والاهتمام بوجبة الافطار، مع الاهتمام بالنظافة الشخصية للشخص الذى يقوم بأعداد الطعام وغسيل الايدى باستمرار بالصابون أو المطهرات للحد من انتشار العدوي بالأمراض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2