فرض إجراءات جديدة لمكافحة كوفيد فى أجزاء من شنجهاى

فرض إجراءات جديدة لمكافحة كوفيد فى أجزاء من شنجهاىكورونا فى الصين

عرب وعالم9-6-2022 | 11:44

بدأت أجزاء من مدينة شنجهاى لصينية في فرض قيود جديدة اليوم لمكافحة كوفيد-19 وأمرت السلطات سكان حي مينهانغ المترامي الأطراف بالبقاء في منازلهم ليومين في محاولة لاحتواء خطر التفشّي.

ويسكن في مينهانغ أكثر من مليوني نسمة. وقالت الحكومة إن الحي سيجري فحوصاً لكل السكان في 11 يونيو وسيتمّ رفع القيود عند انتهاء الفحوص.

وأعلنت شنجهاى رصد أربع حالات مؤكّدة وظهرت عليها أعراض من كوفيد-19 أمس كلّها في مناطق حجر صحي. ولم تكن أيّ حالة منهم في حي مينهانغ.

وخرجت شنجهاى الماضي من إغلاق دام شهرين على مستوى المدينة لكن بعض التجمعات السكنية تم تطويقها مرة أخرى مع استمرار السلطات في انتهاج سياسة "صفر كوفيد" التي تهدف للقضاء تماماً على سلاسل العدوى في أسرع وقت ممكن.

ووفقاً لمذكرات صادرة عن إدارات 3 أحياء على الأقل في شنجهاى، سيخضع السكان لخمس جولات من الفحوص الإجبارية تنتهي في 23 يونيو وسيبقون داخل منازلهم حتى يوم السبت

وتحاول سلطات المدينة الموازنة بين التزامها بسياسة القضاء التام على كوفيد-19 وتشجيع الأعمال والشركات على استئناف أنشطتها، استناداً إلى مدى تضرّر الاقتصاد المحلي والشركات من الإغلاق الذي استمر شهرين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2