لافروف: الحكم بإعدام مرتزقة أجانب في دونيتسك يستند إلى قوانين الجمهورية

لافروف: الحكم بإعدام مرتزقة أجانب في دونيتسك يستند إلى قوانين الجمهوريةلافروف

عرب وعالم10-6-2022 | 14:05

أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، أن الحكم بإعدام ثلاثة من المرتزقة الأجانب فى أوكرانيا يستند إلى قوانين وتشريعات جمهورية دونيتسك.

وقال لافروف للصحفيين فى هذا الشأن: "فى الوقت الحالى، يستند جميع ما ذكرتم إلى تشريعات جمهورية دونيتسك الشعبية، لأن الجرائم ارتكبت على أراضى جمهورية دونيتسك. ما عدا ذلك فهو مجرد تكهنات، الأفضل عدم التدخل فى عمل نظام القضاء وإنفاذ القانون لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وفى 9 يونيو الجارى، حُكم فى دونيتسك، على ثلاثة أجانب تم أسرهم فى مدينة ماريوبول بالإعدام، وهم المواطنان البريطانيان شون بينر وأيدن أسلين، وكذلك المواطن المغربى سعدون إبراهيم.

وأقر الثلاثة بأنهم مذنبون فى العدوان المسلح الأوكرانى الهادف إلى الاستيلاء على السلطة فى جمهورية دونيتسك الشعبية. كما أقر أسلين، بأنه مذنب بموجب المادة "الخضوع للتدريب لغرض القيام بأنشطة إرهابية"، ووفقا لقوانين دونيتسك، يمكن الطعن فى الحكم فى غضون شهر.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، بأن المرتزقة الذين وصلوا إلى أوكرانيا ليسوا مقاتلين و"أفضل ما ينتظرهم هو السجن لمدة طويلة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2