زيوت طبيعيه واطعمه ضرورية للحماية من أضرار أشعة الشمس

زيوت طبيعيه واطعمه ضرورية للحماية من أضرار أشعة الشمسصورة تعبيرية

منوعات13-6-2022 | 11:12

يضطر البعض للتعرض لفترة طويلة ل أشعة الشمس لأسباب مختلفة مما يتسبب فى التعرق وتغيير لون البشرة وقد يتسبب فى الشعور بالحرج لاختلاف لون اليدين عن الوجه

اهم شئ شرب الماء وترطيب الجلد، ويمكن علاج هذه المشاكل باستخدام وصفات طبيعية و للوقاية من الشمس واطعمه طبيعيه تفضل وقت الشمس
مثل:
زيت جوز الهند للوقاية من الشمس


يحجب زيت جوز الهند أشعة الشمس مما يساعد على التعرض ل أشعة الشمس دون تغيير لون البشرة لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على المناطق المعرضة للشمس للحماية من تغيير لون البشرة كما يساعد الزيت على ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب كما يحد من أضرار أشعة الشمس.

زيت السمسم للوقاية من الشمس


يحمى زيت السمسم البشرة من ضوء الشمس مما يساعد على التعرض لفترة طويلة ل أشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، وذلك من خلال وضع زيت السمسم كل ساعة أو ساعتين على المناطق الجسم المعرضة للشمس

جل الصبار للوقاية من الشمس


يستخدم جل الصبار بعد التعرض ل حروق الشمس لتهدئة البشرة ويعمل أيضًا على حماية البشرة من التعرض من ضوء الشمس، مثل زيت جوز الهند.

من أبرز الأطعمة التي تعمل كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس الخضار الغنيّة بالمياه مثل البطيخ وهو يحتوي على اللايكوبين مضاد للأكسدة و تحمي البشرة من أشعة الشمس، والخضار الغنيّة بالمياه مثل الطماطم والخيار، تساعد على منع جفاف البشرة الناتج عن حرارة الشمس. و هي تحتوي على مغذيات تحافظ على ليونة الجلد وبالتالي منع حدوث التجاعيد نتيجة الأشعة القويّة.

زيت الزيتون يحمي البشرة من أشعة الشمس


يحتوي زيت الزيتون على دهون غير مشبعة صحيّة والبوليفينول وفيتامين E تمنع حدوث التصبغات في البشرة، كما تحميها من الجفاف. في العصور القديمة، كان يستعمل على شكل مرطّب وكانت تطبقه النساء قبل الخروج من المنزل والتعرّض لأشعة الشمس. زيت الزيتون مفيد من خلال تناوله أو تطبيقه على البشرة.

الحمضيات بانواعها مثل البرتقال والليمون والترنج بالدرجة الأولى بين تلك الأطعمة خصوصاً وأنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسببها أشعة الشمس. إلى جانب فيتامين C الضروري لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتقليل نسبة حروق الشمس.

التفاح به البوليفينول الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس موجود بشكل كبير في التفاح، ولذلك يعتبر التفاح غذاء أساسي رائع لحماية البشرة من أشعة الشمس.

الشاي الأخضر يحمي البشرة من أشعة الشمس فضلاً عن منافعه من ناحية خسارة الوزن وحرق الدهون، أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يقلل ضرر أشعة الشمس على البشرة. كما يحتوي الشاي الأخضر على حمض التانيك الذي يساعد على تهدئة آلام حروق الشمس.

العنب يحتوى على الكثير من المغذيات التي تحارب الأشعة الضارة للشمس وكذلك بذور العنب التي تمنع التجاعيد وتحمي البشرة.

اللوز مصدراً رائعاً لفيتامين e الذي يحمي البشرة ويصلحها ويعمل على حمايتها من أضرار أشعة الشمس والتجاعيد

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2