محافظ الشرقية: لابد من الاهتمام بنشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى المواطنين بمختلف الأعمار

محافظ الشرقية: لابد من الاهتمام بنشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى المواطنين بمختلف الأعمارمحافظ الشرقية

محافظات19-6-2022 | 17:38

أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب، ضرورة الاهتمام بنشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة.

وأوضح غراب في تصريح، اليوم الأحد، استمرار تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة وتشجيعهم على المشاركة في البطولات و المسابقات الرياضية المحلية والدولية.

وأشاد بالمبادرات الرياضية والبرامج الترفيهية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للشباب بمختلف الفئات العمرية والمجتمعية من خلال تنفيذ الماراثونات والمسابقات الرياضية؛ لاستغلال طاقاتهم وقدراتهم واكتشاف الموهوبين منهم وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع على المجتمع.

من جانبه أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود عبد العظيم إلى استمرار تنفيذ فعاليات برنامج تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية بالتعاون بين المديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة؛ بهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة ولتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة؛ من مشي؛ وجري؛ وتمرينات رياضية.

ولفت إلى أنه يتم تدريبهم على يد مدربين متخصصين بعد توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع وأدوات رياضية، حيث أنه يتم تنفيذ البرنامج كل يوم جمعة الساعة 8 صباحا بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ لتشجيع راغبي ممارسة الرياضة وحثهم على ممارستها وأداء التمارين الرياضية بصفة مستمرة وتوسيع قاعدة المشاركة لجعل الرياضة جزء من الحياة اليومية والحفاظ على الجسم والوقاية من الأمراض.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إن فعاليات حملة العلاج الجموعي لتجريع المواطنين ضد مرض البلهارسيا بالمحافظة بدأت في قرية جزيرة السعادة بمركز الزقازيق، وستستمر لمدة 10 أيام.

وأضاف أن الحملة تستهدف تجريع 84 ألفًا و934 مواطنا بـ254 ألفًا و800 قرص من عقار (برازيكوانتيل) بالبؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة للبلهارسيا بالمحافظة وتتمثل في 26 بؤرة داخل 5 إدارات صحية بالمحافظة وهي (الزقازيق، كفر صقر، أولاد صقر، أبو حماد، صان الحجر)، بجانب مكافحة القواقع بالمجاري المائية والترع وعلاجها الميكانيكي والكيماوي بهذه البؤر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2