ينطلق 24 سبتمبر المقبل.. أهم 5 معلومات عن المهرجان الدولى السادس للتمور المصرية بأسوان

ينطلق 24 سبتمبر المقبل..  أهم 5 معلومات عن المهرجان الدولى السادس للتمور المصرية بأسوانينطلق 24 سبتمبر المقبل.. أهم 5 معلومات عن المهرجان الدولى السادس للتمور المصرية بأسوان

محافظات21-6-2022 | 18:59

تشهد مدينة أسوان خلال الفترة من 24 إلي 26 من سبتمبر المقبل، تنظيم المهرجان الدولى السادس للتمور المصرية ، وتقدم المحافظة كافة التسهيلات والتيسيرات والدعم اللامحدود من جانبها لإنجاح هذا المهرجان ، وخاصة في ظل العلاقات الوطيدة بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة ، وذلك بهدف تعظيم القيمة المضافة لأكثر من 2 مليون نخلة .

تستعرض بوابة " دار المعارف الإخبارية " خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية المزمع تنظيمه بمدينة أسوان .

- يفتح مهرجان التمور بابا للإستثمار الإقليمى والمحلى فى مجال صناعات التمور فى ظل توافر المنتج بجانب المقومات الإقتصادية الأخرى.

- يساهم المهرجان في التسويق الجيد لمنتجات البلح فضلاً عن الدعم الفني في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لزراعة 5 مليون نخلة فى مناطق عديدة منها مزرعة توشكى التابعة للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعى علاوة على الإتجاه لزيادة الاستثمارات فى هذا القطاع الهام .

- يعمل المهرجان على جذب فرص الاستثمار في قطاع التصنيع الزراعى لمنتجات زراعية أسوانية أروجنيك مثل النباتات العطرية والمانجو والكركدية .

- يعتبر تنظيم مهرجان التمور الجسر المشترك لدعم صناعة التمور والعمل على الإستغلال الجيد لحوالي 240 مليون نخلة في الوطن العربى من خلال إقامة مصانع أو محطات تبريد .

- يعمل المهرجان على التسويق للمنتجات والعمل على مكافحة سوس النخيل وذلك للحفاظ على هذه الثروة الزراعية الحيوية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2