مدير الطب العلاجى بمطروح يوجه بتقديم خدمات طبية لائقة بالمرضى

مدير الطب العلاجى بمطروح يوجه بتقديم خدمات طبية لائقة بالمرضى الطب العلاجى بمطروح

محافظات22-6-2022 | 14:48

وجه مدير عام الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية ب محافظة مطروح الدكتور مبروك سالم رؤساء التمريض بالمستشفيات بالتكاتف والتعاون وبذل المزيد من الجهد لتقديم خدمات طبية لائقة بمرضى المحافظة المترددين عليها من المصطافين وغيرهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع رؤساء تمريض مستشفيات مطروح، بحضور الدكتور محمد شرف الدين مدير إدارة المستشفيات، وزكية رشوان مديرة إدارة التمريض، وليلى حسن وكيلة الإدارة وعدد من ممثلي الإدارات الفنية بالمديرية.

وقال سالم إنه تم خلال الاجتماع مناقشة وتنشيط الدور الإشرافي لرؤساء التمريض تماشيًا مع التقدم المطرد في الوعي الثقافي والحضاري لمتلقي الخدمات الصحية وتزايد تطلع المرضي للتعاطف معهم وتخفيف آلامهم وإزالة مخاوفهم بالدرجة نفسها التي يتطلعون بها إلى مهارة الطبيب وكفاءة العلاج الأمر الذي زاد أعباء هيئة التمريض للوفاء بالرعاية المطلوبة النفسية والاجتماعية، فضلًا عن الرعاية التمريضية الاعتيادية.

وأشار إلى أن نشاط التمريض بالمستشفيات يشغل مساحة كبيرة في نشاط الخدمة الطبية المقدمة، ولما كان العاملون بقسم التمريض يشكلون حوالي 40% أو 60% من إجمالي لقوة العاملة بالمستشفيات، مؤكدًا ضرورة أن يكون لدى رؤساء التمريض رؤية ورسالة واضحة للنهوض بالخدمات التمريضية بكفاءة تامة وفاعلية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2