"وطن بالاختيار" يشارك في مهرجان الفيلم العربي الإفريقي الدولي بالمغرب

"وطن بالاختيار" يشارك في مهرجان الفيلم العربي الإفريقي الدولي بالمغربالفيلم المصري وطن بالإختيار يشارك في مهرجان الفيلم العربي الإفريقي الدولي بالمغرب

ثقافة وفنون24-6-2022 | 00:54

أعلنت الإدارة المنظمة لل مهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي، اختيار الفيلم المصري "وطن بالإختيار"، ضمن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان التي تقام في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المقبل بمدينة زاكورة بالمغرب.

وينافس فيلم "وطن بالاختيار" ضمن 23 فيلما متنوعا من 11 دولة من مصر و المغرب وتونس والجزائر العراق وسوريا والسودان وعمان واليونان وإيطاليا والأرجنتين.

وفاز الفيلم العام الماضي بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة "نحو حياة أفضل"، بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وحصلت المخرجة على شهادة تقدير مؤخرا من مهرجان القومي للسينما المصرية في دورته ال 24 .

وتدور أحداث الفيلم في مدة زمنية نحو 37 دقيقة حول توثيق حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وإيطالية يعيشون فى مدينة الاسكندرية، ويقدم الفيلم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية في جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.

الفيلم موسيقى تصويرية أحمد عاطف، مدير التصوير بولا طلعت، مدير الإنتاج إسماعيل يوسف، فريق الإنتاج أسامة سلطان، وأحمد فهمى، بحث وفكرة محمد سيف، وإخراج حنان راضي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2