كلية صيدلية جامعة قناة السويس توقع بروتوكولًا مع نقابة الصيادلة بالشرقية

كلية صيدلية جامعة قناة السويس توقع بروتوكولًا مع نقابة الصيادلة بالشرقيةكلية صيدلية جامعة قناة السويس توقع بروتوكولًا مع نقابة الصيادلة بالشرقية

محافظات27-6-2022 | 17:43

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن إدارة الجامعة تحرص على تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى دعم و تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك مع كافة المؤسسات والنقابات الطبية والبحثية وفتح آفاق جديدة في مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال توقيع كلية الصيدلة بالجامعة بروتوكول تعاون مع نقابة الصيادلة بالشرقية بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأضاف مندور أن ذلك سوف يسهم في تحسين الرعاية الصحية للمجتمع، والمنافسة في مجالات العمل الصيدلي على كافة المستويات وتطويرها وفق أحدث المستجدات الصيدلية، إضافة إلى العمل على تنمية قدرات وخبرات الجيل الجديد من الصيادلة قادر على المساهمة في التنمية محليا وعالميا.

من جانبه..قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد عام 2018 وتتميز بجودة العملية التعليمية والبحث العلمي بها، كما تمتلك بنية تحتية متميزة ومصنعا للأدوية تؤهلها لاحتلال الصدارة بين نظيراتها.

وأضاف أن نقابة صيادلة الشرقية تعمل على الارتقاء بمهنة الصيدلة ورفع المستوى العلمي والمهني للصيادلة والمشاركة بدراسة خطة التنمية والمشروعات الصيدلية والدوائية، كما تحرص على ربط البحوث العلمية والصيدلية بواقع الإنتاج.

وأوضح أن هذا البروتوكول يهدف إلى رفع درجة التعاون العلمي بين الطرفين والمساهمة في تطوير كفاءة الخريج من طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا، مؤكدا أن البروتوكول يتيح فرص لتدريب طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا من خريجي كلية الصيدلة جامعة قناة السويس، بالإضافة إلى السعي لتطوير الخدمات الصحية وتدعيمها كما يحق لكل من الطرفين الاستفادة من الخبرات لديهم بشكل احترافي.

وفي سياق آخر، أكد رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم تنظيم قافلة طبية شاملة بقرية الرياح التابعة لمدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 378 حالة وصرف الأدوية بالمجان.

وأوضح أن الجامعة حريصة على المشاركة في كافة المبادرات القومية وعلى رأسها مبادرة "حياة كريمة" التي تقدم خدماتها للحفاظ على صحة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم، خاصة في المناطق والقرى الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن القافلة تضمنت العديد من التخصصات الطبية و قامت بالكشف الطبي على المواطنين بالإضافة لتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفي الجامعي مع عمل الفحوصات اللازمة لهم.

أضف تعليق