مليشيات الحوثي تفجر منازل مدنية بعمران اليمنية

مليشيات الحوثي تفجر منازل مدنية بعمران اليمنيةمليشيات الحوثي تفجر منازل مدنية بعمران اليمنية

عرب وعالم3-7-2022 | 03:39

فجر الحوثيون منازل مدنية في عمران اليمنية ضمن أعمالهم الانتقامية المصنفة كجرائم الحرب، كما كشفت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل باليمن، في بيان، أن مليشيات الحوثي فجرت، يوم الأربعاء الماضي، 3 منازل سكنية في بلدة "السيلة" مركز مديرية "العشة" في محافظة عمران الواقعة إلى الجهة الشمالية عن صنعاء على بعد نحو 50 كيلومترا.

وتتبع المنازل مدنيين مناهضين لمشروع مليشيات الحوثي الطائفي، حيث تأتي سلسلة الأعمال الانتقامية للانقلابيين.

ونددت الهيئة المدنية بجريمة تفجير مليشيات الحوثي الإرهابية منازل المدنيين في عمران على مرأى ومسمع من العالم، معتبرين ما يقوم به الحوثيون من جرائم نهب وتفجير لمنازل المواطنين، جرائم حرب بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة ومخالفة لكل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف.

يذكر أن هذه جريمة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة للمليشيات الحوثية التي تملك سجل حافل بهذه الجرائم الإرهابية الممنهجة التي تمارسها بشكل شبه يومي ومنظم.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي والمنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، إلى إدانة مثل هذه الجرائم والممارسات الإرهابية والعمل على مساءلة مليشيات الحوثي وقيادتها على جرائم تفجير المنازل والتشريد وتجنيد الأطفال.

أضف تعليق