شعبة تجار الأدوية: صناعة مستحضرات التجميل تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية

شعبة تجار الأدوية: صناعة مستحضرات التجميل تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضيةصورة ارشيفية

اقتصاد3-7-2022 | 14:48

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور علي عوف، إن صناعة مستحضرات التجميل شهدت في مصر تطورا كبيرا وملحوظا خلال السنوات الماضية.

وأضاف عوف في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته بمعرض (صناعة بلدنا) الذي نظمته الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون مع مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية - أن المنتج المصري يتميز بجودة عالية ومعدلات آمن كبيرة.

وأوضح أن نسبة المكون المحلي المصري في مستحضرات التجميل تتراوح من 60 إلى 70%، لافتًا إلى أن صادرات مصر من مستحضرات التجميل ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 3ر35% لتسجل نحو 134 مليون دولار مقابل 99 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من 2021.

وأكد أن عملية تصدير مستحضرات التجميل عملية سهلة وبسيطة ولا تتطلب سوى عملية الإخطار فقط، وذلك مقارنة بتصدير الأدوية والتي تواجه صعوبة في عمليات التسجيل كما أنها لا تخضغ للتسعير الجبري، مشيرا إلى وجود مستحضرات تجميل مصرية في السوق السعودية بأسعار تنافسية.

وأشار إلى أن مصر أصبح لديها صناعة متوطنة بمجال المستلزمات الطبية والمطهرات والكمامات، لافتا إلى أنه حالة التعرض لموجة جديدة جائحة كورونا خلال سبتمبر المقبل نتيجة للتغيرات في فصل الشتاء فإن الجائحة لن تكون بنفس تأثير بسبب قيام وزارة الصحة بتطعيم نسبة كبيرة من المواطنين باللقاحات سواء بجرعات أساسية أو جرعات تعزيزة.

وأكد أن مصر لديها احتياطي استراتيجي آمن يكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الدول الأخرى خاصة الدول الإفريقية، لافتًا إلى أن لديها احتياطي يكفي من الأدوية بروتوكول كورونا تكفي لمدة لاتقل عن 6 أشهر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2