قبلة الزوار.. تعرف على أجمل المعالم السياحية بمدينة دهب

قبلة الزوار.. تعرف على أجمل المعالم السياحية بمدينة دهبمدينة دهب

منوعات4-7-2022 | 11:30

تزامنًا مع بداية فصل الصيف، يحرص الكثير من مختلف بقاع الأرض، على قضاء العطلة الصيفية بمصر، وذلك يرجع لسبب كثرة الأماكن الأثرية السياحية الموجودة بها، التي تجعلها دائما محض أنظار البشر، وتعتبر مدينة دهب، إحدى المدن التي تلقي إقبال كبيرًا، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز المعالم السياحية بها.


محمية نبق

تصن تلك المحمية بثروة برية وبحرية، لا مثيل لها في العالم، حيث تضم في باطنها نباتات وطيور وحيوانات برية نادرة ومُهددة بالانقراض يصل عددها إلى 134 فصيلة منها 86 نوع مُنقرض بالفعل وأنواع فريدة من الأسماك والشعاب المُرجانية الملونة.


تصل مساحته لنحو 600 كيلو متر، بداخلها كثير من العجائب لمعالم بعضها فوق الأرض من نباتات وطيور وحيوانات وعلى أعالى هامات الجبال ووسط مساراتها، وتحت شواطئها كنوز من جمال الشعاب المرجانية.


جزيرة كورال

جزيزة كورال هي إحدى الجزر المصنفة عالميًا كأحد أهم مواقع الغطس في العالم، وذلك لما تضمه من شعاب مجانية، مبهرة وخلابة قريبة من سطح الماء، يمكن رؤيتها من مجرد الاقتراب من سطح الماء، دون الغوص.

جزيرة لاجونا

تعد قبلة أساسية لزوار مدينة دهب، تعد الجزيرة إحدي أبرز مواقع الغطس والغوص في مصر، لما تحتويه من أسماك نادرة وشعاب مرجانية ملونة وخلابة تجعل جميع الناس من مختلف الجنسيات والثقافات، يقبلون عليها من كل مكان بالعالم لمشاهدة جمالها.

وادي الرساسة

يعد من أهم الأماكن السياحية في مصر، وتلقى إقبالا كبيرًا كل عام، حيث يختزن في باطنه حياة برية وبحرية تجعله الأجمل في العالم.


يضم الوادي مئات الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة والطيور، وتتميز بوجود نظام كهفي تحت الماء الذي يمتد لأعماق تصل لأكثر من 100 مترًا.

وتبلغ مساحة المحمية حوالي 500 مترًِا، منها 350 مترًا في اليابس بالإضافة إلى 150 في تحت الماء.

أضف تعليق