الرئيس التونسي يزور الجزائر للمشاركة في عيد الاستقلال

الرئيس التونسي يزور الجزائر للمشاركة في عيد الاستقلالالرئيس التونسي يزور الجزائر للمشاركة في عيد الاستقلال

عرب وعالم4-7-2022 | 22:15

وصل الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الإثنين، الجزائر في زيارة، تتزامن مع احتفالات عيد الاستقلال، وكان في استقباله "هواري بومدين" الدولي، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، إذ من المقرر أن يحضر سعيد احتفالات الجزائر بالذكرى الـ60 لنيل استقلالها عن فرنسا.

وأشرف الرئيس الجزائري مع نظيره التونسي، على تدشين "معلم الحرية" بمنطقة "سيدي فرج" الساحلية التي شهدت حدثين تاريخيين، وهما أن تلك المنطقة كانت أول مكان يدخل منه جنود الاحتلال الفرنسي الجزائر عام 1830، والثاني هو رفع الجزائريين علم بلادهم غداة الإعلان عن استقلال الجزائر في 5 يوليو 1962.

وفي وقت سابق، وصل الجزائر عدد من قادة الدول، بينهم رؤساء فلسطين، والنيجر، ورئيسة إثيوبيا، للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال.

وقررت السلطات الجزائرية للمرة الأولى، منذ 1989، تنظيم عرض عسكري ضخم، بحضور عدد من قادة الدول العربية والأفريقية، احتفالا بالذكرى الستين الاستقلال بمنطقة "المحمدية".

كما فرضت الجزائر حظرا مؤقتاً للطيران المدني فوق مكان إجراء الاستعراض العسكري، كما اتخذت إجراءات أخرى بغلق كل الطرق المؤدية إلى منطقة "المحمدية" بوسط العاصمة الجزائرية.

يشار إلى أن الرئاسة التونسية ذكرت في بيان لها مسبقا، أن الرئيس قيس سعيد يتوجه للجزائر بدعوة من نظيره عبد المجيد تبون لمشاركة الشعب الجزائري الشقيق احتفالاته بمناسبة الذكرى 60 لعيد الاستقلال المجيد.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2