متحدث وزارة الصحة: المبادرات الرئاسية جزء من سياسة الرئيس السيسي نحو حياة كريمة للمواطن

متحدث وزارة الصحة: المبادرات الرئاسية جزء من سياسة الرئيس السيسي نحو حياة كريمة للمواطن الدكتور حسام عبدالغفار

TV5-7-2022 | 13:22

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار إن "المواطن المصري لا يتحمل أية تكلفة من أي نوع في أي مبادرة رئاسية؛ لأن المبادرات الرئاسية جزء من سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو حياة كريمة للمواطن المصري".

وأضاف عبدالغفار - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع عبر القناة "الأولى" بالتليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء - أن "كل المبادرات الرئاسية تتحمل الدولة فيها تكلفة الكشف والفحوصات والعلاج بالمجان، ولا يتحمل المواطن أية تكلفة".

وأوضح أن هناك 20 مليون مواطن يعانون من درجات مختلفة من ارتفاع ضغط الدم، وتم إحالتهم للوحدات الصحية للكشف عن الآثار الجانبية لضغط الدم، لافتا إلى أن أعداد ارتفاع ضغط الدم ظهرت من خلال المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة)، والتي من ضمنها الكشف عن الأمراض غير السارية "السكر، ارتفاع ضغط الدم، والسمنة".. متابعا: "في البداية يتم تشخيص الوضع الوظيفي للكلى، وبناء عليه يتم توجيه العلاج المناسب للمريض".

وحول إجراءات الوزارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، قال عبدالغفار إن "الوزارة ستكثف جهودها ونشاطها لتحقيق مجموعة من المحاور المرتبطة بتحقيق الأمان الصحي للمواطنين مع قدوم الأعياد والمناسبات؛ حيث سيتم تكثيف أعداد المرور على الأماكن والتجمعات والمطاعم والأسواق التي تقدم الطعام والجهات والفنادق للوصول إلى أعلي معدلات الأمان في التغذية من أجل الوقاية، إلى جانب رفع درجة الاستعداد في أقسام الطوارئ والاستقبال بكل المستشفيات مع التأكيد على إلغاء الأجازات غير الضرورية، وتوفر مخزون الدم والأدوية والمستلزمات وغيرها".

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه يتم إعادة تمركز أكثر من 2119 سيارة إسعاف على الطرق حسب معدلات الكثافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2