وزير الخارجية الكوري الجنوبي يجري مباحثات ثنائية مع نظيرتيه الإندونيسية والأسترالية

وزير الخارجية الكوري الجنوبي يجري مباحثات ثنائية مع نظيرتيه الإندونيسية والأستراليةوزير الخارجية بارك جين

عرب وعالم7-7-2022 | 20:06

قالت وزارة الخارجية في سول اليوم الخميس، إن وزير الخارجية "بارك جين" أجرى اجتماعات ثنائية مع نظيرتيه من إندونيسيا وأستراليا، على هامش اجتماع وزراء الخارجية لمجموعة العشرين الذي يُعقد في جزيرة بالي الإندونيسية.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن "بارك" اتفق ووزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية "ريتنو مارسودي" خلال الاجتماع الثنائي على تعزيز العلاقات الثنائية في الوقت الذي تتصاعد فيه المنافسة الجيوسياسية، مشيرين إلى تحسن التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات كشراكة استراتيجية خاصة.

واقترح الوزير الكوري تعزيز التبادلات، بما في ذلك زيارات كبار المسؤولين، وعقد اجتماع وزراء الخارجية والدفاع من البلدين، بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الثنائية بين البلدين التي تصادف العام القادم.

وعبر "بارك" عن أمله في توسيع التعاون إلى سلاسل التوريد فضلا عن الدفاع ومشروع تشييد العاصمة الجديدة للجانب الإندونيسي.

كما عقد "بارك" اجتماعا ثنائيا مع وزيرة الخارجية الأسترالية "بيني وونج" لمناقشة التعاون الفعلي في الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة والقضايا ذات الاهتمام المشتركة بما في ذلك قضية شبه الجزيرة الكورية.

واتفق الجانبان على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتعزيز التعاون في تغير المناخ والاستجابة للوباء العالمي وحياد الكربون والطاقة المتجددة وغيرها.

وتبادل الوزيران وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية الرئيسية بما فيها أوكرانيا، مشددين مجددا التزامهما بالتعاون المشترك لإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية والحفاظ على السلام في شبه الجزيرة الكورية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2