محافظ الإسكندرية يوجه برفع وإزالة المخلفات حفاظًا على الصحة العامة

محافظ الإسكندرية يوجه برفع وإزالة المخلفات حفاظًا على الصحة العامةمحافظ الإسكندرية

محافظات11-7-2022 | 17:36

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بزيادة معدلات رفع المخلفات والقمامة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين أثناء فترة بيع الأضاحي وذبحها والتخلص الآمن من مخلفاتها، وذلك بالتنسيق مع شركة نهضة مصر وجميع الجهات المعنية.

وأكدت محافظة الإسكندرية - في بيان اليوم الإثنين - أن جميع الأحياء والأجهزة التنفيذية التزمت بتعليمات التعامل الآمن بشأن الأضاحي ومخلفاتها خلال أيام عيد الأضحى، وتكثيف حملات النظافة لمواقع الذبح ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين.
وفي سياق متصل، شدد محمد الشريف، على تكثيف أعمال الرصد الميداني خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتصدي لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه المخالفين.
وتابع رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية أعمال الرصد الميداني على مدار 24 ساعة لوقف مخالفات البناء في المهد.
ووجه محافظ الإسكندرية، على التعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين استغلال إجازة العيد في القيام بتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف.
وفي هذا الصدد، رصدت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزه أول، أعمال بناء مخالف، حيث تم رصد شدة خشبية مخالفة بعزبة فرعون بدائرة الحي.
وعلى الفور توجهت الأجهزة التنفيذية بالحي من إدارة إشغال الطريق ووحدة الإزالة، وتم فك الشدة الخشبية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2