خلال 8 أيام من العرض.. أفلام عيد الأضحى تتخطى 70 مليون جنيه

خلال 8 أيام من العرض.. أفلام عيد الأضحى تتخطى 70 مليون جنيهأفلام عيد الأضحى

ثقافة وفنون15-7-2022 | 18:15

تصدرت إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022، محركات البحث على موقع «جوجل»، خاصتًا عقب النجاح الكبير الذي تحقق بعد 8 أيام فقط من العرض، حيث تم طرحها في 7 يوليو الموافق الخميس، وحققت إلى الآن ما يقارب من 70 مليون جنيه منذ أول عرض في السينما.

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022.


كيرة والجن

حقق فيلم «كيرة والجن»، للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، أمس الخميس 5 ملايين و181 ألف جنيه، ليصل إجمالى ما حصده الفيلم 53 مليون جنيه منذ أول عرض في السينما.

وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن" في الفترة ما بين 1919 حتي 1924، ومستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، ويتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويرصد مجموعة قصص من أرض الواقع حدثت في ذلك الوقت، ويبرز كفاح وتضحية المصريبن من أجل الخلاص من ظلم الانجليز واعادت الحياة الآمنة.

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

فيلم بحبك


احتل فيلم "بحبك" للنجم تامر حسني، المركز الثاني بعد فيلم كيرة والجن، ليصل إجمالى ما حصده منذ 7 يوليو إلى الآن 23 مليون جنيه.

وفيلم "بحبك" هو التجربة الإجراجية الأولي للنجم تامر حسني، بجانب إنه من تأليفه وبطولته، ويشارك فى بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى وعمرو صحصاح وتميم عبده وسمر محمد متولى، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط فى حياته بين فتاتين ويحتار في الاختيار بينهن.


فيلم عمهم

حققت إيرادات فيلم "عمهم" للنجم محمد إمام، 16 مليون و690 الف جنيه، ليحتل المركز الثالث فى شباك التذاكر، بعد فيلمى كيرة والجن للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، و فيلم بحبك للنجم تامر حسنى، في موسم أفلام عيد الأضحى السينمائي 2022.

وتدور أحداث الفيلم حول ملاكم يعمل في مركز رياضي «محمد إمام»، ولكنه يتورط مع صديقه في جرائمة تزوير أموال، ويحاول التخلص منها ولكنهم ويتورطا فى العديد من المتاعب، وجميع أحداث الفيلم تدور إطار من الأكشن والكوميديا.

ومن بطولة محمد إمام، محمد لطفي، وهدى المفتي، ورياض الخولي، ومحمد سلام، وسيد رجب، وآيتن عامر، وباسم سمرة، محمد ثروت، ومحمد لطفي، إلي جانب العديد من نجوم الشرف، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2