«نساء مصر»: كلمة السيسي بـ«جدة» وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في إنهاء الحروب بالمنطقة

«نساء مصر»: كلمة السيسي بـ«جدة» وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في إنهاء الحروب بالمنطقةالدكتورة منال العبسي

مصر17-7-2022 | 16:56

قالت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إن قمة جدة للأمن والتنمية، والتى عقدت بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية و دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر والأردن والعراق، تؤكد دور القاهرة الريادي .

وأضافت الدكتورة منال العبسي، أن كلمة مصر التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة وضعت العالم أمام مسئولياته في مواجهة أزمة الأمن والغذاء في المنطقة خاصة في ظل ظاهرة التغير المناخي التي ستزيد من أعباء الدول النامية.

وأضافت"العبسي"، أن كلمة الرئيس السيسي، حملت رسائل قوية ومحددات واضحة لإنهاء الأزمات الدولية، وذلك من خلال رسائله المتعددة حول الأمن القومي المصري والعربي والدولي والتنمية ودحر الإرهاب والأمن الغذائي والمناخ، مؤكدة على أن القمة ستسعى جاهدة لحل هذه التحديات، فهذا من شأنه الانعكاس على الاستثمار والوضع الاقتصادي المتأزم بجانب تحقيق أمن الطاقة .

ولفتت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إلى ضرورة تحقيق متطلبات التنمية من الاستقرار وإنهاء الصراعات، مؤكدة على أن الرئيس السيسي وضع خارطة طريق واضحة المعالم لمواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه عددًا من دول العالم، خاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، وأيضًا مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تُمثل خطرًا كبيرًا على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدة أنه آن الأوان لمواجهة قوى الإرهاب والشر والظلام لإنقاذ العالم من مخاطر الإرهاب .

وأشارت العبسى، إلى أن قمة جدة، تستهدف إعادة صياغة العلاقات الدولية بما يخدم تطلعات الشعوب، كما أنها تبحث عن حلول واقعية للأزمات والتحديات التى تواجهها شعوب المنطقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2