محافظ الدقهلية: التعديات على أراضي الدولة إهدار للثروة القومية

محافظ الدقهلية: التعديات على أراضي الدولة إهدار للثروة القوميةمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات18-7-2022 | 15:37

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهداراً للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم، حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.
ووجه المحافظ - في بيان اليوم الإثنين، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري لأي حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.
من جانبها، قالت رئيس مركز ومدينة المنصورة رحاب المزين إنه تم متابعة تنفيذ إزالة لمخالفة بناء عبارة عن بناء للدور السابع العلوي متجاوزا قيود الارتفاع وإحكام القانون 119 لسنة 2008 وذلك بحي الزعفران بالمنصورة، وتم التحفظ على المقاول القائم بالتنفيذ بمعرفة الشرطة لعرضه على الجهات المختصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.
وأشارت إلى أنه تم إزالة تعد على الأرض الزراعية بقرية نقيطة عبارة عن سور بالبلوك الأبيض بارتفاع 1,5 متر تقريباً وبداخله غرفة على مساحة 175 مترا مربعا خارج الحيز العمراني، وتمت الإزالة الفورية وتسليم الأرض خالية من التعدي لمسؤول الجمعية الزراعية بنقيطة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2