وفد هندي يشارك في دورة علمية لأكاديمية الأوقاف الدولية

وفد هندي يشارك في دورة علمية لأكاديمية الأوقاف الدوليةالأوقاف

عرب وعالم18-7-2022 | 23:18

يشارك وفد هندي رفيع المستوى، يضم 18 عالمًا، في الدورة العلمية المتخصصة المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية، خلال الفترة من 16 إلى 26 يوليو الجاري، وذلك بتنسيق من رابطة الجامعات الإسلامية، استكمالًا للدور المنوط بها بمد جسور التعاون بين الجامعات بعضها البعض وبينها وبين المؤسسات العلمية المختلفة.

يضم الوفد الهندي مجموعة من كبار علماء الهند ومجموعة من عمداء الكليات والأساتذة الجامعيين، فضلًا عن مشاركة نخبة من رؤساء المؤسسات الدينية الهندية.

كان الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أ.د. أسامة العبد قد أولى طلب الوفد الهندي –عندما زار الرابطة في شهر مارس الماضي– أهمية بالغة، ولم يدخر جهدًا حتى تحقق لهم ما أرادوا، وها هم في مصر الآن للمشاركة في الدورة العلمية الدولية المتخصصة المقامة بمدينة السادس من أكتوبر.

وبذلت وزارة الأوقاف جهدًا من حيث استقبال الوفد وإطلاعه على البرامج العلمية لأكاديمية الأوقاف الدولية، فضلًا عن إهداء أعضاء الوفد مجموعة منوعة من إصدارات الوزارة، وهو ما يعود بالفائدة من هذه الدورة العلمية الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الهندي سيشارك وزير الأوقاف أ.د. محمد مختار جمعة، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، في افتتاح دار المناسبات الملحقة بمسجد البحر بمدينة دمياط، والتي تم تنفيذها على أعلى مستوى، وذلك بمساعٍ من أ.د. أسامة العبد وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب والأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، وذلك يوم الجمعة المقبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2