مستشار المشروع القومي لمواهب الاسكواش: مصر أصبحت عاصمة الإسكواش في العالم كله

مستشار المشروع القومي لمواهب الاسكواش: مصر أصبحت عاصمة الإسكواش في العالم كلهلعبة الاسكواش

TV19-7-2022 | 09:45

قال أمير وجيه المستشار الفنى للمشروع القومى للموهوبين في الإسكواش، إن البطولة العربية الدولة للاسكواش تعد الأكبر في تاريخ الاتحاد العربي للعبة، وازدهار لعبه الإسكواش في الوقت الحالي يأتي نتيجة التعاون المثمر والبناء بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية مع المراسل محمود جميل، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلاميين أحمد عبد الصمد، وبسنت الحسيني، عبر الفضائية المصرية، والقناة الأولى، إن بطولة بالم هيلز العربية للاسكواش هي الأكبر في تاريخ الاتحاد العربي، حيث وصلت نسبة المشاركة العام الماضي 540 لاعب ولاعبة من 10 دول، وارتفعت نسبة المشاركة هذا العام لـ 594 لاعب ولاعبة من 14 دولة، ونستهدف الوصول بعدد المشاركين لـ 28 دولة.


وتابع:"نستهدف دعم السياحة الرياضية في مصر، وإحنا مسيطرين على الألقاب العالمية برياضة الاسكواش منذ 30 عامًا، وهناك مشاركة من دول لأول مرة من اليونان والسودان، وتحولت مصر لعاصمة الإسكواش في العالم كله، والجميع يستمتع في مصر".

وأشار إلى التعاون مع المؤسسات المختلفة لاكتشاف المواهب، وانتقاءها وفق الأسس العلمية مع تقديم الدعم الكامل للعبة من أجل الحفاظ على الصدارة المصرية بها على المستوى العالمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2