"الوطن" العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات أممية لإيقاف الممارسات الإسرائيلية

"الوطن" العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات أممية لإيقاف الممارسات الإسرائيليةالممارسات الإسرائيلية

عرب وعالم19-7-2022 | 11:01

أكدت صحيفة "الوطن" العمانية، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي قرارات أممية لتجبر الكيان الإسرائيلي على إيقاف ممارساته واعترافه بالدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وإنهاء احتلاله فورا.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء تحت عنوان "أذرع إرهاب واحتلال"، أنه ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع ميليشياته المسلحة، بدون رادع قانوني، وما يزال المجتمع الدولي صامتًا على جرائم تلك الميليشيات التي تتمُّ بشكْلٍ يومي وممنهج.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية القانونية لجرائم تلك الميليشيات، حيث تشرف أذرع الاحتلال المختلفة على مدار الساعة على إنشاء تلك الميليشيات وتسليحها وتمويلها ورعايتها وحمايتها، وتتعامل معها كعناصر ومنظمات فوق القانون ما دامت تنفذ أجندة الاحتلال الإسرائيلي الاستعمارية على حساب الأرض الفلسطينية.

وشددت على ضرورة تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات اعتداءاتها المتواصلة وجرائمها بحقِّ الفلسطينيين، خصوصًا مخاطرها الجدِّية التي تهدِّد بتفجير ساحة الصراع برمَّتها، وتحويلها لحرب دينية، على وقع هجمات تلك الميليشيات الشرسة على المقدَّسات الدينية الفلسطينية، ومحاولة تغيير معالمها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2