شوبير يكشف تفاصيل جديدة لـ أزمة تحديد الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية

شوبير يكشف تفاصيل جديدة لـ أزمة تحديد الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقيةشوبير

رياضة20-7-2022 | 05:49

تحدث الإعلامى أحمد شوبير، عن تفاصيل أزمة الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية "دورى أبطال إفريقيا، والكونفدرالية"، فى الموسم المقبل 2023.

وقال شوبير، خلال برنامجه ملعب أون تايم، والذى يذاع على قناة أون تايم سبورت الفضائية، مساء أمس الثلاثاء: "منذ سنوات عديدة ونحن نلعب الدورى بشكل غير منتظم، سواء البداية أو النهاية، وبناء على ذلك يتم مخاطبة الأندية باللائحة قبل بداية أى موسم".

وأكد شوبير على أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم لم يعترض أبدا على الفرق المشاركة فى بطولات إفريقيا طبقا للمرسل من اتحاد الكرة المصرى حسب اللوائح.

وتابع: "حال حدوث ذلك ستكون سابقة تاريخية لم تحدث وعلينا طرح سؤال هام من الذى يحارب مصر ويصدر لنا المشاكل فى الكاف؟!".

رد الاتحاد المصرى لكرة القدم، أمس الثلاثاء، على شكوى نادى بيراميدز بشأن اختيار الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية خلال الموسم المقبل.

وكشف اتحاد الكرة فى بيان رسمى أنه تم اختيار نادى الزمالك ونظيره الأهلى للمشاركة فى دورى أبطال إفريقيا، و بيراميدز وفيوتشر للمشاركة فى الكونفدرالية طبقًا لنتائج الدور الأول من الدورى الممتاز، مشيرا إلى أن ذلك الأقرب لتحقيق العدالة.

وأضاف اتحاد الكرة أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم لم يضع معاييرًا محددة لاختيار الأندية التى ستشارك فى البطولات القارية للموسم المقبل، ولم يعترض على الخطاب المرسل بشأن الأندية المشاركة من الجانب المصرى.

وتابع أن الخطاب تم إرساله يوم 10 يوليو، وفى حالة اعتماد النتائج حتى ذلك اليوم سيكون ظلمًا للنادى الأهلى الذى يمتلك مباريات مؤجلة بعكس باقى الأندية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2