وزير خارجية أمريكا يبحث مع نظيره الأوكراني جهود حل أزمة الأمن الغذائي والمساعدات العسكرية

وزير خارجية أمريكا يبحث مع نظيره الأوكراني جهود حل أزمة الأمن الغذائي والمساعدات العسكريةوزير خارجية أمريكا

عرب وعالم23-7-2022 | 11:46

بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، الجهود المبذولة لحل أزمة الأمن الغذائي العالمية و المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لكييف.

وأعرب بلينكن، وفقا لبيان صدر عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، عن "تقديره لزيارة السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا إلى واشنطن هذا الأسبوع"، مشيرا إلى أن "زيارتها أتاحت فرصة مهمة للتأكيد على التزام الولايات المتحدة المستمر بالمساعدات الإنسانية ومساعدة أوكرانيا على التعافي".

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا الجهود المبذولة لحل أزمة الأمن الغذائي العالمية الناتجة عن "إعاقة الكرملين المتعمدة للصادرات الزراعية الأوكرانية"، واستعرض بلينكن "المساعدة الأمنية الإضافية لأوكرانيا فيما تواصل الدفاع عن نفسها ضد روسيا".

وأعلن البيت الأبيض عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 270 مليون دولار لأوكرانيا؛ تتضمن أنظمة صواريخ متوسطة المدى وطائرات مسيرة تكتيكية إضافية.

وترفع الحزمة الجديدة إجمالي قيمة المساعدات الأمنية الأمريكية إلى أوكرانيا إلى 8,2 مليار دولار منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أواخر فبراير الماضي، من إجمالي 40 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والأمنية لأوكرانيا التي وافق عليها الكونجرس في مايو الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2