في عيد ميلادها.. لمحات من حياة منه شلبي

في عيد ميلادها.. لمحات من حياة منه شلبيمنه شلبي ووالدتها

منوعات24-7-2022 | 03:20

تحتفل الفنانة منه شلبي، اليوم الأحد، بعيد ميلادها الـ40، حيث إنها ولدت في 24 يوليو عام 1982 بالقاهرة، وهي ابنة الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، لمحات من حياتها.

نشأتها

ولدت «منه الله هشام شلبي»، 24 يوليو عام 1982 لأسرة متيسرة، والدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، والدتها هي الفنانة زيزي مصطفى، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي، وتمنت أن تدخل عالم الفن منذ الصغر، ولكن عندما رأتها النجمة سميحة أيوب رشحتها لدور في مسلسل «سلمي يا سلامة» عام 2000، ومنذ أول ظهور لها توالت عليها الأدوار ولتصبح فنانة صف أول في سن مبكرة.

أعمالها الفنية

قدمت منه شلبي منذ دخولها في عالم الفن، العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، من أبرز أعمالها في السينما: بدل فاقد، تراب الماس، نوارة، حلم عزيز، إذاعة حب، كده رضا، بيبو وبشير، في محطة مصر، أحلام عمرنا، كلم ماما، فيلم هندي، آسف على الإزعاج، نور عيني.

من أبرز أعمالها في الدراما: حديث الصباح والمساء، واحة الغروب، حارة اليهود، نيران صديقة، أين قلبي، لدواعي أمنية، حرب الجواسيس، نمرة اتنين، لية لأ، الجماعة.

وكانت آخر الأعمال الفنية التي شاركت فيها منه شلبي، هو مسلسل «بطلوع الروح»، في الماراثون الرمضاني السابق 2022، بجانب إلهام شاهين، وأحمد السعدني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2