التفاصيل الكاملة لمسابقة الـ 30 ألف معلم| فيديو

التفاصيل الكاملة لمسابقة الـ 30 ألف معلم| فيديوالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

TV25-7-2022 | 19:49

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك 135 ألفًا و60 شخصًا تقدموا ل مسابقة الـ 30 ألف معلم حتى الأمس، مضيفا أنه تم عمل إعلان لكل محافظة حسب احتياجاتها، ما يعني أن هناك 27 إعلان لمعلم الفصل ومثلها لمعلمي رياض الأطفال.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تحديد الاحتياجات من المعلمين والتي بلغت 150 ألف معلم حتى 2027، موجهًا الشكر للرئيس السيسي لإيلائه أولوية لملف التعليم، رغم الأزمات التي تمر بها دول العالم، حتى يطلع بمهمته الحضارية والتنموية.

ولفت، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، لعمل مسابقة لتعيين 30 ألف معلم سنوي لمدة 5 سنوات تبدأ من العام الحالي، مضيفًا أن المسابقة ستبدأ بمعلمي رياض الأطفال ومعلم فصل «الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي».

وأكد أنه جاري فحص أوراق المتقدمين لمعرفة مدى مطابقتهم للشروط الموضوعة للمسابقة وبالتالي ترشيحهم للامتحان الإلكتروني المميكن بالكامل، لافتا إلى أنه يجب عدم تصديق أي شخص يوهم الآخرين بقدرته على خدمة غيره في المسابقة لأن الامتحانات تجري دون تدخل بشري.

وأردف صالح الشيخ، أن أقصى سن للالتحاق ب مسابقة الـ 30 ألف معلم هي 35 عامًا، وعلى كل المتقدمين الاستعداد للامتحان جيدًا لأنه لن يستطيع أحد مساعدته في الامتحان وعليه الاعتماد على مجهوده فقط.

ولفت إلى أن المطلوب من المتقدم للوظيفة احتيازه عدد من الكفايات التي تم تحديدها من قبل متخصصين في علم الاجتماع والجوانب التربوية، وهي الكفايات السلوكية، والانضباط والالتزام والقدرة والرغبة على التعليم الذاتي، وبعد ذلك الكفايات الوظيفية، ومن ثم الكفايات اللغوية في اللغة العربية ولغة أخرى أوضح المتقدم أنه يجيدها، ومن ثم الكفايات التكنولوجية والتعامل مع أساسيات الحاسب الآلي، وامتحان في المعارف، والكفايات التربوية، وأخيرا الكفايات التخصصية.

وشدد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن الامتحانات ستكون من المعارف التراكمية التي تعلمها المتقدم منذ التحاقه بالتعليم، والاستراتيجيات التي أطلقتها الدولة وكل ما يخص الدولة المصرية.

أضف تعليق