روسيا تبلغ "ناسا" رغبتها في مواصلة نقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية

روسيا تبلغ "ناسا" رغبتها في مواصلة نقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية محطة الفضاء الدولية

عرب وعالم28-7-2022 | 07:54

قال مسؤول كبير في إدارة الطيران وال فضاء الأمريكية (ناسا) لوكالة رويترز، أمس الأربعاء ، إن مسؤولي ال فضاء الروس أبلغوا نظرائهم الأمريكيين أن موسكو ترغب في مواصلة نقل روادها إلى متن محطة ال فضاء الدولية حتى يتم بناء موقعهم المداري وتشغيله.

وبحسب تصريحات مسؤول فضاء روسي كبير نُشرت أمس الأربعاء، تشير أحدث المؤشرات إلى أن روسيا لا يزال أمامها ست سنوات على الأقل لإنهاء تعاون مداري مع الولايات المتحدة يعود إلى أكثر من عقدين.

وفاجأ يوري بوريسوف، المدير العام المعين حديثا لوكالة ال فضاء الروسية روسكوزموس "ناسا" بإعلانه يوم الثلاثاء الماضي، أن موسكو تعتزم الانسحاب من شراكة محطة ال فضاء الدولية "بعد عام 2024".

لكن كاثي ليدرز، رئيسة العمليات الفضائية في ناسا، قالت في مقابلة إن المسؤولين الروس أبلغوا وكالة ال فضاء الأمريكية في وقت لاحق يوم الثلاثاء الماضي، أن وكالة ال فضاء الروسية روسكوزموس ترغب في البقاء في الشراكة بينما تعمل روسيا على تشغيل موقعها المداري المخطط له، والمسمى روس.

وأضافت لرويترز أمس الأربعاء "لم نتلق أي مؤشر على أي مستوى عمل يشير إلى أن أي شيء قد تغير"، مشيرة إلى أن علاقات ناسا مع روسكوزموس تظل "كالمعتاد".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2