اعتراف دولي بمصداقية واحترافية الإعلام المصري.. رويترز تنقل أخبار عاجلة عن إكسترا نيوز

اعتراف دولي بمصداقية واحترافية الإعلام المصري.. رويترز تنقل أخبار عاجلة عن إكسترا نيوزإكسترا نيوز

مصر5-8-2022 | 21:44

دار المعارف

في اعتراف دولي بمصداقية واحترافية الإعلام المصري، نقلت وكالة رويترز الدولية تفاصيل الوساطة المصرية بين إسرائيل وفلسطين، عن قناة إكسترا نيوز المصرية.
وترجمت رويترز للغة الإنجليزية، الخبر الذي بثته قناة إكسترا نيوز نقلًا عن مصدر رسمي مصري، حول جهود الوساطة المصرية التي تحاول احتواء الموقف المشتغل في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية التصعيد بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.
وأشارت وكالة الأخبار العالمية، إلى أن قناة أكسترا نيوز، كانت قد أعلنت اليوم الجمعة أن جهود الوساطة المصرية متواصلة بين إسرائيل والفلسطينيين وتتركز على منع التصعيد عقب القصف الذي تعرض له قطاع غزة.
وكانت إسرائيل قد قصفت أهدافا في أنحاء غزة في وقت سابق من يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية.
وأكد خبراء إعلام أن قيام وكالة أنباء رويترز الدولية بنقل وترجمة خبر عن إحدى القنوات المصرية، يعد اعترافًا بالطفرة الإعلامية التي شهدته قناة إكسترا نيوز المملوكة للمتحدة للخدمات الإعلامية ودليل على أن خطة المتحدة في تطوير الإعلام المصري ووضعه على خريطة الإعلام العالمية تسير في الاتجاه الصحيح.
جدير بالذكر أن شركة المتحدة للخمات الإعلامية كانت قد أعلنت في وقت سابق خطتها لتطوير الإعلام المصري وإطلاق أكثر من قناة إخبارية إحداها دولية ناطقة بالإنجليزية وعدد آخر من اللغات، بالإضافة إلى تطوير قناة إكسترا نيوز لإكسابها مزيد من الثقل الإعلامي محليًا وإقليميا وعالميًا.

أضف تعليق