الدخيل يتألق في بلجيكا.. ومشاركة تاريخية لدوسكي

الدخيل يتألق في بلجيكا.. ومشاركة تاريخية لدوسكيالدخيل يتألق في بلجيكا.. ومشاركة تاريخية لدوسكي

رياضة7-8-2022 | 14:52

شهدت الجولات الافتتاحية للدوريات الأوروبية، تفاوت في مشاركة المحترفين العراقيين مع أنديتهم في البرتغال وبلجيكا وهولندا.

وسجل بعضهم حضورا متميزا، بينما اقتصرت مشاركة البعض على دقائق محدودة، فيما كتب ميرخاس دوسكي أول مشاركة عراقية بالدوري الأوروبي.

ولم يمنح الجهاز الفني لفيزيلا، لأسامة رشيد، سوى دقائق معدودة أمام ريو افي، بالجولة الأولى من الدوري البرتغالي، التي انتهت لمصلحة فيزيلا (1-0).

واشترك رشيد في الدقيقة 90 بديلا لزميله أليكس مينديز، ويسعى لاعب الوسط العراقي ليثبت حضوره بالقائمة الأساسية أمام بورتو بالجولة الثانية.

ويعد أسامة رشيد من أبرز المحترفين العراقيين والعرب، الذين شاركوا لمواسم عديدة في الدوري البرتغالي وسبق له تمثيل فييرينسي وسانتا كلارا.

نجاحات الدخيل

ساهم المدافع العراقي أمين الدخيل (20) عاما في التعادل الثمين الذي خطفه فريقه سينت ترودين أمام كورتريك (0-0) بالجولة الثالثة من الدوري البلجيكي.

وبهذا التعادل، حقق العراقي الدخيل رقما قياسيا يتمثل بعدم تلقي فريقه أي هزيمة منذ انتقاله إلى سينت ترودين طوال 12 مباراة سابقة في الدوري البلجيكي.

وتنتظر الدخيل مهمة صعبة في الجولة المقبلة، عندما يلتقي فريقه أمام أندرلخت يوم 14 من الشهر الجاري، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من البطولة.

دوسكي بالدوري الأوروبي

سجل الظهير الدولي العراقي ميرخاس دوسكي، أول مشاركة له مع سلوفاتسكو التشيكي في الدوري الأوروبي.

واشترك دوسكي أساسيا ضد فنربخشة التركي ضمن ذهاب الدور الثالث للملحق المؤهل للبطولة، صاحبة التصنيف الثاني بمسابقات الأندية الأوروبية.

ورغم المردود الإيجابي، الذي ظهر عليه العراقي ميرخاس دوسكي، إلا أن فريقه تعرض لخسارة قاسية أمام الفريق التركي بنتيجة (0-3).

غياب مؤقت

تعادل هيرينفين، الذي يحترف بصفوفه العراقي حسين علي، مع سبارتا روتردام سلبيا، خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاحية مباريات الدوري الهولندي.

ولم يشارك العراقي حسين علي في المباراة، رغم وجوده في قائمة البدلاء، لتضيع عليه فرصة المشاركة التاريخية بالدوري الهولندي.

وبانتظار أن يشارك العراقي حسين علي بالجولة الثانية أمام فينورد روتردام، التي ستقام في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وتعاقد هيرينفين مؤخرا مع اللاعب العراقي حسين علي، قادما من أوريبرو السويدي بعقد يمتد ل3 مواسم، دون أن يكشف قيمة الصفقة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2