محافظ الإسماعيلية يستعرض التصاميم المقترحة لإنشاء أسواق النموذجية بالقنطرة غرب

محافظ الإسماعيلية يستعرض التصاميم المقترحة لإنشاء أسواق النموذجية بالقنطرة غربمحافظ الإسماعيلية يستعرض التصاميم المقترحة لإنشاء أسواق النموذجية بالقنطرة غرب

محافظات9-8-2022 | 21:18

بحث محافظ الإسماعيلية شريف بشارة، في اجتماع اليوم الثلاثاء، التصاميم المقترحة لإنشاء ثلاث أسواق نموذجية بمركز ومدينة القنطرة غرب، بحضور نائب محافظ الإسماعيلية والسكرتير العام للمحافظة ومديري المديريات الخدمية المختصة.

وذكرت المحافظة -في بيان- أن رئيس الإدارة المركزية لمشروعات جهاز تعمير سيناء طرح وناقش -خلال الاجتماع- عدة مقترحات لسوق الملابس النموذجي ونموذج آخر لسوق الخضار والفاكهة ونموذج ثالث لسوق تجارة الجملة.

ووجه المحافظ أن تكون المساحات المقترحة للمحال مناسبة مع مراعاة التهوية الجيدة والإضاءة وإجراءات الحماية المدنية تحسبًا لحدوث حرائق أو أزمات طارئة، وأن يتم إنشاء عدة مداخل متفرقة للسوق، وممرات متسعة بمساحات لا تقل عن 4 أمتار، كما وجه بأن يحتوي سوق الملابس على مقر لإدارة السوق وآخر للحماية المدنية وآخر لشرطة تأمين السوق بالإضافة إلى مسطح أخضر ودورات مياه مع الأخذ في الاعتبار وجود محلات بمساحات مناسبة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على مراعاة اشتراطات الحماية المدنية والتهوية الجيدة والإضاءة مع دراسة إمكانية إقامة الأسواق النموذجية مغلقة ومفتوحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2