«نائبة»: لو الأب والأم مايعرفوش لغة إزاي هيساعدوا الطفل في كتابة «homework»

«نائبة»: لو الأب والأم مايعرفوش لغة إزاي هيساعدوا الطفل في كتابة «homework»صورة تعبيرية

TV9-8-2022 | 21:36

استعرضت الإعلامية إنجي أنور ، مشروع قانون جديد لتقديمه إلى المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس المجلس في دور الانعقاد الثالث، بشأن تجريم "انترفيو" المدارس الخاصة والدولية.

وفي السياق ذاته أعربت النائبة ضحى عاصي عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etcؤ مساء اليوم الثلاثاء، على تأييدها لمشروع القانون الذي تقدمت به النائبة فاطمة سليم، بشأن تجريم "انترفيو" المدارس الخاصة والدولية، قائلة: متوافقة مع مشروع القانون، لأن فكرة ال انترفيو في المدارس الخاصة والدولية تساهم بشكل كبير في ترسيخ فكرة الطبقية.عن تأييدها القرار لهذه الأسباب.

وعن الاشتراطات الخاصة بالأنترفيو أكدت عضو مجلس النواب، ذلك تعد جريمة تمييز وتتعارض مع نصوص الدستور ، ومين قال أن الناس البسيطة غير المتعلمين لايملكون السلوك الجيد ".


ومن جهتها اعترضت جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، على قانون تجريم أنتر فيو المدارس الخاصة ، مضيفة أن الأهالي لهم دور كبير داخل المدارس الحكومية في دعم ومساعدة أبنائهم.

وتساءلت البيومي ، "ماذا في حال عدم استطاعة ولي الأمر من الألمام لغة معينة ، كيف سيتمكن الأهالي في حال عدم القدرة على التحدث ومعرفة اللغات بمتابعة أولادهم سواء الواجبات أو الأنشطة المطلوبة منهم".
واختتمت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، حديثها بأن هناك أسس وقوانين لابد من اتباعها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2