للعام الـ20 على التوالي.. "هارفارد" تتصدر تصنيف "شنجهاي" لأفضل 100 جامعة بالعالم

للعام الـ20 على التوالي.. "هارفارد" تتصدر تصنيف "شنجهاي" لأفضل 100 جامعة بالعالمجامعة هارفارد الأمريكية

عرب وعالم15-8-2022 | 14:33

تصدرت جامعة "هارفارد" الأمريكية المركز الأول للعام الـ20 على التوالي في التصنيف الصيني "شنجهاي"، حيث تواصل الجامعات الأمريكية تصدر المراكز الأولى في هذا التصنيف، كما صُنفت أربع جامعات فرنسية في قائمة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

وذكرت قناة (بي إف إم) الإخبارية الفرنسية، اليوم الإثنين، أن المؤسسات الأنجلوسكسونيون فرضت نفسها العام الماضي في المراكز الـ10 الأولى، حيث تصدرت التصنيف 8 جامعات أمريكية، واثنتين بريطانيتين قائمة الجامعات لعام 2022 من هذا التصنيف العالمي لأفضل مؤسسات التعليم العالي، والذي تم تنفيذه منذ عام 2003.

وأضافت القناة أن جامعة "هارفارد"، التي احتلت المركز الأول تتقدم مرة أخرى على منافستها "ستانفورد"، كما احتلت جامعة أمريكية أخرى، وهي معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا (إم آي تي) المركز الثالث على المنصة هذا العام، مما أدى إلى تراجع جامعة "كامبريدج" البريطانية إلى المركز الرابع.

وفي سياق متصل، أفادت القناة بأن ثلاث جامعات فرنسية من بين تصنيف أفضل 100 جامعة في العالم؛ وذلك بعد تراجع عدد قليل من الجامعات مقارنة بالعام الماضي، حيث احتلت جامعة باريس للعلوم والآداب والتي تضم العديد من مؤسسات التعليم العالي المركز الـ40، وجامعة "السوربون" المركز الـ43، وجامعة باريس سيتي المركز الـ78، بينما خسرت جامعة " باريس ساكلي" ثلاثة مراكز للتراجع مقارنة بتصنيف عام 2021.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2