بوتين: التعاون العسكري مهم فى ظل عالم متعدد الأقطاب

بوتين: التعاون العسكري مهم فى ظل عالم متعدد الأقطابالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم15-8-2022 | 15:40


شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، فى حفل افتتاح معرض " آرميا - 2022" الدولي، لل صناعات العسكرية و التعاون العسكري التقني في حديقة "باتريوت" في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، قائلا: " التعاون العسكري مهم في ظل عالم متعدد الأقطاب ينشأ بشكل مطرد".

وأضاف بوتين: "أريد أن أؤكد أن روسيا تؤيد توسيع التنمية الشاملة للتعاون العسكري التقني. واليوم وفي ظل ظروف عالم متعدد الأقطاب ينشأ بشكل مطرد، فإن هذا مهم بشكل خاص".

ورحب بوتين بالوفود المشاركة من دول العالم، والوفود المشاركة من المؤسسات العسكرية الروسية، مشيرا، إلى أن روسيا تعتز بعلاقتها مع دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا، مؤكدا استعداد موسكو تقديم أكثر أنواع الأسلحة حداثة، بحسب موقع "سبوتينك" الإخباري الروسي.

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده تعتزم تطوير علاقات التعاون بنشاط، لإنشاء نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات، للعمل معا بشروط عادلة ومتساوية.

يجدر بالذكر إنه منذ إطلاق الرئيس الروسي عمليتة العسكرية في أوكرانيا في شهر فبراير الماضي، رغم معارضة الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، يتحدث خبراء على نطاق واسع عن لحظة جوهرية في عالم متعدد الأقطاب ينهي ما كان يعرف بالقرن الأمريكي.

يشار إلى أن منتدى " آرميا 2022" (الجيش-2021) يعقد خلال الفترة ما بين 15–21 أغسطس الجاري بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وسط مشاركة دولية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2