الحداد: «انتشار فيروس جدري القرود من الإنسان للحيوان تحول غريب..ولا خطورة حتى الآن»

الحداد: «انتشار فيروس جدري القرود من الإنسان للحيوان تحول غريب..ولا خطورة حتى الآن»الحداد: انتشار فيروس جدري القرود من الإنسان للحيوان تحول غريب..ولا خطورة حتى الآن

TV15-8-2022 | 23:07

استعرضت الإعلامية إنجي أنور ، عبر برنامجها ، إصابة أول حيوان أليف "كلب" في فرنسا بجدري القرود ، معربة عن قلقها الكبير لإنه قد يكون تغير في سلوك الڤيروس.


وفي السياق ذاته أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين ، أن ماحدث لفيروس جدري القرود تحول غريب ، لأن من المعروف أنه يتم نقل المرض من القرود للإنسان ، ولكن هذه المرة تم نقل المرض من الإنسان لل كلب .

وتابع الحداد ، أن المصابين بفيروس القرود داخل أوروبا ، معظمهم من المثليين ، موضحاً أن الفيروس يأتي عن طريق الالتصاق ، مما يؤكد أن البشر معرضين لجدري القرود ".
وأوضح أن الحالات المصابة بفيروس جدري القرود تتعافي بسرعة ، بالأدوية التقليدية، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية تطلق بيانات تحذيرية خوفا من انتشار الفيروس على غرار كورونا ، ولكن لا توجد خطورة حتى الآن.

أضف تعليق