كنيسة الأنبا بيشوى تكشف سبب الحريق.. بيان رسمى

كنيسة الأنبا بيشوى تكشف سبب الحريق.. بيان رسمىكنيسة الأنبا بيشوى تكشف سبب الحريق.. بيان رسمى

محافظات17-8-2022 | 15:46

أصدرت كنيسة القديس الأنبا بيشوى القبطية الأرثوذكسية، بالمنيا الجديدة، بيانًا رسميًا بشأن الحريق الذى وقع بها أمس الثلاثاء.

وقالت الكنيسة في البيان : "بخصوص كنيسة القديس الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة وحادث الحريق الذى طال أمس كنيسة الدور الأرضى بها توصلت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة و المعمل الجنائى وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـ D.V.R، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التى كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما".

وواصلت الكنيسة: "واستعدت النيابة العامة الطفلان واسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر فى التسجيلات المصورة التى ظهرت فى تفريغ الكاميرا.

وأضافت: "ونؤكد أن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكل وجه بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء فى التحريات أو التحقيقات التى جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية مما ساهم فى إجلاء حقيقة الحادث".

وتابعت: "وسوف تبدأ ايبارشية شرق المنيا، التى تتبعها الكنيسة، فورًا فى عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا".

وتناشد الكنيسة الجميع عد الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة.

واختتمت الكنسية باينها: "حفظ الله الوطن والكنيسة من كل سوء ومن كل شر".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2