القوى العاملة: بدء تدريب الشباب على 5 مهن مجانًا بدمياط

القوى العاملة: بدء تدريب الشباب على 5 مهن مجانًا بدمياطوزير القوى العاملة

محافظات19-8-2022 | 13:33

دار المعارف

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، بدء الدورات التدريبية مجانا على 5 مهن مطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة، نظرًا لحاجة المجتمع وتخفيفًا لحدة البطالة وتنمية القدرات والمهارات المكتسبة من التكنولوجيا المتقدمة لتنمية الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

ووجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكل المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالمحتوى التدريبي وتطوير مستويات الأداء، بما يساهم في رفع المستوى المهاري للمتدربين.

ومن جهته، أوضحت منى الأطروشي، مدير المديرية، أنه سيتم البدء بعملية التدريب فور التسجيل على هذه المهن واستكمال العدد، ويشمل على مجالات ميكانيكا السيارات (ديزل - بنزين)، واللحام بكل أنواعه، والتفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف وكهرباء الإلكترونيات.

ولفتت إلى أن المتدرب سوف يحصل خلال فترة التدريب على عدد من المميزات تشمل حافز تدريب عبارة عن بدل انتقال يومي للمتدرب، فضلا عن التأمين على المتدرب خلال فترة التدريب، وتوفير فرص عمل بعد انتهاء التدريب للمتميزين، مع منح المتدربين شهادة معتمدة من المديرية، وتوفير جميع الأدوات والمعدات للمتدرب مجانا.

وتابعت الأطروشي، أن فترة التدريب تشمل توفير أتوبيسات تنقل المتدربين يومياً ذهاباً وإيابا، وتوزيع زي موحد خاص لكل متدرب مجانا، مؤكدة أن جميع صالات وأماكن التدريب يتم تعقيمها يوميا، كما يتوافر بالمركز أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن.

وحددت شروط الالتحاق، أن يكون سن المتقدم من 18 حتى 45 عاما، على أن يتم التسجيل بمركز تدريب مهني دمياط الجديدة في المنطقة الصناعية بجوار محطة بنزين التعاون أمام مصنع الجلاد للأثاث.

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة