جفاف وحرائق وارتفاع الحرارة.. أوروبا تواجه خطر لم تشهده من قبل

جفاف وحرائق وارتفاع الحرارة.. أوروبا تواجه خطر لم تشهده من قبلحريق الغابات

TV21-8-2022 | 22:19

قال مجدي يوسف، مراسل صدى البلد، إن المفوضية الأوروبية أعلنت حالة طورائ في دول الاتحاد الأوروبي لترشيد استهلاك المياه بسبب موجة ال جفاف الشديد الذي يضرب عدد من دول أوروبا و أمريكا والصين.

وأضاف مجدي يوسف خلال مداخلة عبر سكايب من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن بلجيكا تمنع استخدام المياه إلا في الضرورة القصوى.

وتابع مراسل صدى البلد، أنه لا توجد مياه كافية لإطفاء ال حرائق التي اشتعلت مؤخرا في أوروبا، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية تكبدت خسائر كبرى قد تصل إلى 70 مليار يورو.

وأردف مجدي يوسف، أن حالات الوفاة بسب ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا وصلت إلى معدلات تفوق الأعداد في السنوات السابقة.

وأكد ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 30% في أوروبا، نتيجة جفاف الأنهار، وترشيد استخدام المياه، مشيرا إلى أن ترشيد الاستهلاك في المياه يشمل ري المحاصيل مما أدى إلى بوار التربة الزراعية في أوروبا

وبين مراسل صدى البلد، أنه يوجد نقص حاد في الغاز في أوروبا، كاشفا أن فرنسا تعود لاستخدام الفحم بدلا من الغاز، فضلا عن دخول محطات نووية للخدمة بعد توقفها لتعويض نقص الغاز.

وأشار مجدي يوسف إلى أن نقص الغاز في أوروبا أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والنقل البري، لافتا إلى أنه سيكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة في أوروبا لمدة 10 أيام مما يعني أن ال جفاف سيصل إلى مراحل لم تصل إليها القارة الأوروبية.

ونوه مجدي يوسف، إلى أنه لا توجد أمطار في أوروبا خلال الأيام العشرة المقبلة، ومختلف السدود في بليجيا وصلت إلى مرحلة الخطر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2