نتنياهو يهاجم حكومة "لابيد" وضرر الكيان الصهيونى بالأزمة الاقتصادية

نتنياهو يهاجم حكومة "لابيد" وضرر الكيان الصهيونى بالأزمة الاقتصاديةنتنياهو

عرب وعالم22-8-2022 | 20:31

قام رئيس حكومة الاحتلال الأسبق،"بنيامين نتنياهو"، هجوماً لاذعاً على الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة يائير لابيد، واتهمها بأنها أدخلت الكيان في أزمة اقتصادية.

غرد "نتنياهو" عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن الحكومة الحالية المنعدمة الخبرة، جعلت "إسرائيل" تتجه نحو أزمة اقتصادية، لم نعهدها منذ سنوات، إذ جاءت أسعار المنتوجات الأساسية ترتفع، ومائدة العشاء تزداد تكلفة، فضلاً عن أسعار الشقق ومعدل الفائدة".

وأشار نتنياهو إلى سوء الحظ وأنهم ليس لديهم أى فكرة عما يجب فعله، عرفنا فى الماضى كيفية إخراج إسرائيل من الأزمات الاقتصادية، وسنفعل ذلك هذه المرة أيضاً"، وتابع نتنياهو قائلاً: "بعد 71 يوماً سنشكّل حكومة مستقرة، تخفض تكلفة المعيشة، وتوقف الانهيار الاقتصادي".

ذكر نتنياهو أنه أطيح به العام الماضى، بعدما نجاح يائير لبيد ونفتالى بينيت في تأليف حكومة من أحزاب متنوعة، على نحو غير معهود فى"إسرائيل"، وقد وصلت الاختلافات في الائتلاف حد التناقض، وانتهت الشهر الماضى، بقرار حل الكنيست والحكومة، والاستعداد لإجراء انتخابات جديدة.

ويبتغى نتنياهو لاستعادة رئاسة الحكومة وذلك لأجل استعادة الحصانة وعدم مواجهة السجن، بعد إدانته في القضايا التي تنظر فيها المحاكم الإسرائيلية، على الرغم من تورطه في ثلاث قضايا فساد، يواجه فيها اتهامات بتلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة والتهرب من الضرائب، فيما زعم أن التهم الموجهة إليه لفقتها الشرطة والنيابة العامة اللتان وصفهما بـ"المنحازتين".

أضف تعليق

إعلان آراك 2