دراسة تكشف: «الشخير» يسبب انقطاع النفس

دراسة تكشف: «الشخير» يسبب انقطاع النفسصورة تعبيرية

منوعات23-8-2022 | 14:40

كشفت دراسة أجريت حديثًا أن الشخير يشير إلى التعرض لخطر الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، والذي قد يكون قاتلًا في حالات نادرة.

وقد فحص الأطباء مئات السيدات كجزء من الدراسة المنشورة في مجلة الطب السريري، حيث تم تقسيم السيدات إلى فئتين عمريتين، ما قبل انقطاع الطمث الذين تتراوح أعمارهم بين 20-40 وبعد انقطاع الطمث الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وما فوق.


وقال الخبراء إن 15٪ من السيدات الأكبر سنًا معرضات لخطر كبير للإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، هذا بالمقارنة مع 3.5٪ فقط من السيدات في الفئة العمرية الأصغر.


ووجدوا أيضًا أن 11٪ من السيدات اللائي يشخرن يتعرضن لخطر متزايد للإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، مقارنة بنسبة 1٪ فقط من السيدات اللائي لا يشخرن.


وقالت الأستاذة "إيلانا إيلي"، التي ساعدت في إجراء الدراسة: إن الافتقار إلى التشخيص المبكر ملحوظ بشكل خاص في إحدى المجموعات الديموجرافية المستهدفة السيدات فوق سن الخمسين، اللائي يعانين من زيادة في حدوث اضطراب التنفس أثناء النوم بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء انقطاع الطمث.


فيما أشار الخبراء إلى أن أولئك الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يكونوا عرضة لخطر الإصابة بحالات قاتلة مثل السكتات الدماغية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2