بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين تونس وفرنسا

بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين تونس وفرنساتونس وفرنسا

عرب وعالم23-8-2022 | 19:59

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع سفير فرنسا في تونس أندريه بارانت، التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية وإثرائها في أفق الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، وخاصة الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي ــ الفرنسي المزمع تنظيمها خلال عام 2023.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، فقد جدد الجرندي، خلال اللقاء، عزم تونس المضي قدمًا في مسارها التصحيحي الرامي إلى إرساء مؤسسات ديمقراطية حقيقية ودائمة وتركيز الأسس الحقيقية لدولة القانون ومكافحة الفساد، في كنف احترام مبادئ الديمقراطية والحرّيات الأساسية وفي تناغم كُلّي مع اختيارات الشعب التونسي.


وفي هذا السياق، اطلع الوزير التونسي، السفير الفرنسي على المراحل المُقبلة في تطبيق أحكام الدستور الجديد للجمهورية التونسية، وخاصة فيما يتعلق بالنظام الانتخابي والمحكمة الدستورية وصولا إلى الانتخابات البرلمانية.


كما تبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك وخاصة التحديات الاقتصادية التي يفرضها الوضع العالمي الراهن، بالإضافة إلى التطرق إلى القمة 18 للفرنكوفونية حيث تمّ التأكيد على استعداد تونس التام لاحتضان هذا الموعد الدولي الهام، يومي 19 و20 نوفمبر القادم بجزيرة جربة، تزامنا مع ذكرى خمسينية الفرنكوفونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2