بعد غد.. "الموسيقى العربية للتراث" تستهل موسمها الجديد بأمسية على مسرح معهد الموسيقى العربية

بعد غد.. "الموسيقى العربية للتراث" تستهل موسمها الجديد بأمسية على مسرح معهد الموسيقى العربيةمعهد الموسيقى العربية

ثقافة وفنون2-9-2022 | 16:38

تستهل فرقة الموسيقى العربية للتراث، موسمها الفني الجديد 2022 / 2023، بأمسية فنية تحييها، بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، وذلك في الثامنة مساء بعد غد الأحد على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان اليوم الجمعة، أن برنامج الحفل يتضمن باقة من أعمال اثنين من عمالقة التلحين هما سيد درويش والموسيقار محمود الشريف منها "موشح طف يا دري، أهو ده اللي صار، والله تستاهل يا قلبي، زوروني كل سنة مرة، موشح يا غصين البان، القلل القناوي، يا ناس أنا مت في حبي لـ سيد درويش، والقلب ولا العين، يا حمام البر، إسأل عليا، على شط بحر الهوى، لما رمتنا العين، شمس وقمرين، وودع هواك لـ محمود الشريف".. أداء كل من ياسر سليمان، نهى حافظ، أحمد محسن، رضوى سعيد، محمد شوقي، حنان عصام ومازن دراز.

جدير بالذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الآداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، وقدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالي بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2