سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخسامح شكرى

مصر7-9-2022 | 13:36

أكد وزير الخارجية سامح شكري ، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لـ منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي، أن مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ ، مشددا على أهمية تكثيف التعاون الدولي لمواجهة التحديات التي تجابه العالم ومن بينها التغيرات المناخية .

وقال شكري "نأمل أن يكون مؤتمر المناخ في شرم الشيخ (كوب 27) نقطة تحول في تنفيذ التعهدات لمواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخة وخاصة الدول الإفريقية".

وأشار إلى أن الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل ستتبنى مقاربة واضحة لمعالجة أوجه القصور في المنظومة العالمية لمواجهة تغير المناخ.

وانطلاق منذ قليل منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2