السيسي يشدد على أهمية تطوير التكنولوجيا لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية

السيسي يشدد على أهمية تطوير التكنولوجيا لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية الرئيس عبد الفتاح السيسي

مصر7-9-2022 | 15:12

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن القطاع الخاص لديه القدرة على سد الفجوة التمويلية المطلوبة لمواجهة التغيرات المناخية ، مشددا على أهمية الجهود الأممية لتقديم المنح للدول الإفريقية المتضررة من التغيرات المناخية.

وشدد الرئيس السيسي ، على أهمية تطوير التكنولوجيا لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية ، موجها التهنئة للمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري ، على كلمته الملهمة والموضوعية وتقديره لحجم التحديات التي تواجه العالم جراء التغيرات المناخية .

وأكد أن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي يمثل قوة دفع متزايدة بشأن الاستعداد لمؤتمر شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن المنتدى الذي انعقد في سبتمبر العام الماضي وهذا العام يشكل قوة دفع متزايدة بشأن الاستعداد لاستضافة مصر للمؤتمر شرم الشيخ في نوفمبر القادم الخاص بهذه القضية، معربا في الوقت نفسه عن سعادته البالغة إزاء كلمات الحضور في هذا المنتدى .

وانطلاق صباح اليوم الأربعاء، منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2