جون كيرى: هناك حوالي 15 مليون شخص يواجهون خطر الموت بسبب الانبعاثات الضارة

جون كيرى: هناك حوالي 15 مليون شخص يواجهون خطر الموت بسبب الانبعاثات الضارة المبعوث الأمريكي الخاص لقضية المناخ جون كيري

مصر7-9-2022 | 15:25

أشار المبعوث الأمريكي الخاص لقضية المناخ جون كيري، في كلمته خلال "منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي" ، إلى المشاكل التي تواجه كل من الصين والولايات المتحدة والكثير من الدول بسبب التغيرات المناخية من نقص في المياه وبالتالي انخفاض مستوى الزراعة والآثار المترتبة على الأمن الغذائي جراء ذلك.

وأوضح كيري أن هناك حوالي 15 مليون شخص يواجهون خطر الموت بسبب الانبعاثات الضارة، مشددا على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لوضع حد لمشكلة التغيرات المناخية التي تهدد دول العالم.

وأضاف أن الصين تسبب بحوالي 30 في المائة من الانبعاثات الضارة، داعيا في الوقت نفسه الدول المتسببة في هذه المشكلة إلى ضرورة العمل في كافة المجالات التي تستخدم عن طريق الطاقة المتجددة للحد من هذه الانبعاثات.

وأكد المسئول الأمريكي اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بمسألة تغيير المناخ لذلك قامت خلال العام الماضي بعقد 9 فعاليات مختلفة كلفت البلاد أكثر من بليون دولار لبحث هذا الموضوع وإيجاد حل لانخفاض نسبة الانبعاثات الضارة في واشنطن.

وحذر كيري جميع الدول من عواقب عدم الاستجابة بشكل كافي للحلول الخاصة بالتغيرات المناخية، مؤكدا على أهمية هذا المنتدى وغيره من الاجتماعات لاتخاذ خطوات جادة وفعلية لمواجهة التغيرات المناخية و الانبعاثات الضارة التي تواجه الكثير من دول العالم.

وانطلاق صباح اليوم الاربعاء، منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2