وزير الشباب يؤكد أهمية اكتشاف المواهب وصقلهم ببرنامج رعاية محددة

وزير الشباب يؤكد أهمية اكتشاف المواهب وصقلهم ببرنامج رعاية محددةوزير الشباب

رياضة18-9-2022 | 17:51

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أهمية برامج اكتشاف المواهب، لتسليط الضوء على الشباب المبدعين والموهوبين فى المجالات الفنية والثقافية والأدبية والرياضية، والعمل على إعداد تلك المواهب وصقلها من خلال برامج رعاية محددة.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، اليوم /الأحد/، للاختبارات الجارية للمشاركين في المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم ضمن مشروع "كابيتانو مصر"، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث تتم للنشء من مواليد عام 2008 لاختيار أفضل المواهب تصعيداً لمرحلة التصفيات المركزية المقرر لها أكتوبر المقبل بفرع نادى "النادى" بـ العاصمة الإدارية الجديدة.


والتقى الدكتور أشرف صبحي مجموعة من المشاركين في البرنامج، حيث استمع إلى آرائهم حول أهمية مشاركتهم في البرنامج، مثمنا دور "كابيتانو مصر" الذي يستهدف كشف المواهب الواعدة في كرة القدم وإعدادهم بالشكل الأمثل كجيل قادم يفيد كرة القدم المصرية، كما أشاد بالمواهب المشاركة في البرنامج حتى الآن.


يشار إلى أن فكرة مشروع "كابيتانو مصر" ترتكز على إجراء اختبارات للمواهب من الناشئين من جميع أنحاء الجمهورية، فيما كانت وزارة الشباب والرياضة قد أنهت الاختبارات بمحافظات (الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية والغربية)، ويتبقي محافظة الشرقية، علي أن يتم اختيار أفضل 120 لاعبا لخوض المرحلة الثانية من الاختبارات.


ويُشرِف علي المشروع اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة، ويتم تنفيذ الاختبارات بالتنسيق مع مديريات الصحة والأمن ومديريات الشباب والرياضة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2