بسبب الملكة إليزابيث.. ارتفاع طفيف في أسعار النفط

بسبب الملكة إليزابيث.. ارتفاع طفيف في أسعار النفطصورة ارشيفية

اقتصاد20-9-2022 | 00:22

صعدت أسعار النفط بشكل طفيف في تعاملات متقلبة يوم الاثنين، إذ طغت المخاوف من شح الإمدادات على مخاوف تباطؤ الطلب العالمي بسبب قوة الدولار الأمريكي والزيادات الكبيرة المحتملة في أسعار الفائدة.

وصعد خام برنت تسليم نوفمبر 65 سنتا، أي 0.7 بالمئة، إلى 92 دولار للبرميل عند التسوية، بينما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر ارتفاعا بمقدار 62 سنتا، أي 0.7 بالمئة، إلى 85.73 دولار للبرميل.

وأظهرت وثيقة داخلية أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء في مقدمتهم روسيا، وهو التكتل المعروف باسم أوبك+، لم تصل إلى إنتاج النفط المستهدف والبالغ 3.583 مليون برميل يوميا في أغسطس آب. وفي يوليو أخفقت أوبك+ في تحقيق هدفها بمقدار 2.892 مليون برميل يوميا.

ومن المؤكد أن البنوك المركزية على مستوى العالم سترفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وقد يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية.

وحدَّت العطلة الرسمية البريطانية بسبب جنازة الملكة إليزابيث من أحجام التداول في لندن يوم الاثنين.

كما تعرض النفط لضغوط من آمال تراجع أزمة إمدادات الغاز الأوروبية. وحجز مشترون ألمان طاقة استيعابية لتلقي إمدادات غاز روسية عبر خط أنابيب نورد ستريم1 لكن ذلك انعكس فيما بعد مع عدم تدفق أي غاز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2