نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةدار المعارف

عرب وعالم20-9-2022 | 21:14

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 20 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

فلسطين تدعو إلى عدم الانجرار وراء الفتن التي يزرعها الاحتلال


دعا مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، الشعب إلى تغليب الحكمة، وعدم الانجراف وراء محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لزرع الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وإشاعة الفوضى ليتسنى لها تمرير سياساتها الرامية لتقويض حلم الشعب بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال.

واشنطن: التوترات التي شهدها العراق تهدد استقراره



أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن التوترات في العراق تهدد استقراره.

دبلوماسى روسى.. أشاد بالقمة الناجحة لمنظمة شنجهاى للتعاون في أوزبكستان


قال المبعوث الرئاسي الروسي لشؤون منظمة شنجهاى للتعاون بختيار خاكيموف ، إن القمة الأخيرة للمجموعة فى أوزبكستان كانت ناجحة ، وخلقت أصداء فى جميع أنحاء العالم، حيث انها اختيار خاكيموف، بناء على ذلك تم التوقيع على 44 وثيقة اثناء الحدث. 22 منها "تم اعتمادها على أعلى مستوى".

الصومال يشيد بالعمليات العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية



أشاد وزير الدفاع بجمهورية الصومال الفيدرالية، عبد القادر محمد نور اليوم الثلاثاء، بـ العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الوطني الصومالي ضد مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

أردوغان: روسيا وأوكرانيا يتوصلون إلى تفاهم بخصوص تبادل الأسرى



صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن توصل روسيا و أوكرانيا إلى تفاهم بخصوص تبادل 200 أسير.

وقال أردوغان خلال لقاء ، اليوم الثلاثاء، مع قناة "PBS" الأمريكية: "التفاهم بين روسيا و أوكرانيا يعتبر تطورا إيجابيا وخطوة مهمة جدا جدا".

روسيا تسجل أكثر من 46ألف إصابة جديدة بـ «كورونا» خلال 24 ساعة



أفاد مركز أزمات مكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة حالات الإصابة ب كوفيد 19 فى روسيا ارتفعت بمقدار 46474 حالة خلال اليوم الماضى إلى 20535.057 حالة، حيث فى اليوم السابق ، تم تسجيل 49488 حالة يومية.حسبما أوردت وكالة "تاس".

موسكو تؤكد أن الاستفتاء على تكريم «دونباس» جزء قانونى من روسيا



أكدت موسكو أنه سيتم إجراء استفتاء على انضمام جمهوريات د ونباس إلى روسيا، ما يكرس بشكل قانونى المنطقة وغيرها من المناطق المحررة كجزء من روسيا، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

الرئيس التركي: خمس سكان العالم يعانون من الجوع والفقر



قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء: "نسعى للتصدي لل تغيرات المناخية وللعب دور ريادي في هذا المجال"، موضحا أن خمس سكان العالم يعانون من الجوع والفقر.

الأردن يجدد وقوفه إلى جانب الشعب اللبناني



أكد الملك الأردني، عبد الله الثاني، على وقوف الأردن إلى جانب لبنان، وشعبه في الظروف التي يمر بها، ودعم جهوده لتعزيز أمنه واستقراره.

القوات المسلحة الأوكرانية تشن قصف مدفعى على مقاطعة كريمينسكى



لقى سبعة أشخاص حتفهم، من بينهم ثلاثة أطفال، اليوم الثلاثاء، فى قصف مدفعى شنته القوات المسلحة الأوكرانية على مستوطنة كراسنوريتشينسكوي فى منطقة كريمينسكى فى LPR، وهى مهمة LPR فى المركز المشترك للتحكم وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، حسبما ذكرت وكالة "تاس".


شولتس: ألمانيا لا تعترف بنتائج الاستفتاء فى دونباس



صرح المستشار الألمانى أولاف شولتس، بأن برلين لا تعترف بإجراء استفتاءات على انضمام دونباس والأراضى المحررة إلى روسيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2