طريقة تخزين السردين المعلب والطازج والمجمد

طريقة تخزين السردين المعلب والطازج والمجمدتخزين السردين المعلب والطازج والمجمد

منوعات22-9-2022 | 10:46

تهتم ربات البيوت بالبحث عن أفضل طرق تخزين السردين سواء كنتِ تفضلين تناول السردين المعلب أو طهي السردين الطازج، لذلك نسرد اليكم أبرز طريقة خلال السطور التالية..
تخزين السردين المعلب :
يجب تخزين السردين المعلب غير المفتوح في مكان وبارد ومظلم في درجة حرارة 18 مئوية أو أقل، يمكنه الاحتفاظ به لمدة عام تقريبًا بحسب فترة الصلاحية المدونة على العبوة، لكن بمجرد فتحها، يمكنكِ الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى يومين فقط داخل الثلاجة بعد غلقها جيدًا. للاحتفاظ بمذاق السردين ونكهته المميزة، ضعيه في وعاء زجاجي محكم الغلق بعد فتحه. إذا كنتِ تفضلين تجميده، سيكون نسيج السردين أكثر ليونة بعد التجميد والذوبان، في تلك الحالة، يمكنكِ استخدامه للوصفات المطبوخة مثل الصلصات والحساء والطواجن، يمكنكِ حفظ السردين المعلب في الفريزر لمدة 3 أشهر تقريبًا، وبعد إذابته، ينصح بتناوله في غضون 3 إلى 4 أيام فقط مع حفظه في الثلاجة، أما إذا تم إذابته داخل الميكرويف أو في الماء البارد، ينصح بتناوله على الفور. إذا لاحظتي تغير رائحة السردين المعلب أو ظهرت بقع العفن، يجب التخلص منه فورًا.
تخزين السردين الطازج : اشطفي السردين الطازج وأزيلي الأمعاء، ثم خزنيه في أبرد جزء من الثلاجة في طبقة واحدة ومغطاة بمناشف ورقية، من الناحية الأمثل، يجب طهي السردين الطازج في نفس يوم شرائه، مع ذلك، يمكنكِ حفظه لمدة يومين تقريبًا إذا تم تخزينه بشكل صحيح. يوصي البعض بتخزين السردين في الثلاجة في مزيج من الثلج والماء المملح.
تخزين السردين المجمد :
لحفظ السردين المجمد، غلفيه جيدًا بحيث يكون محكم الغلق لمدة 6 أشهر داخل الفريزر دون فك تجميده وإعادته مرة أخرى.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2