موظفو بنوك لبنان: لا عودة للعمل إلا بتدابير أمنية لتأمين العاملين والفروع

موظفو بنوك لبنان: لا عودة للعمل إلا بتدابير أمنية لتأمين العاملين والفروعاتحاد نقابات موظفي المصارف بلبنان

عرب وعالم22-9-2022 | 22:40

أعلن اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان عدم عودة الموظفين إلى العمل بال بنوك إلا بوجود تدابير لتأمين أماكن العمل وفروع ال بنوك وحماية الأمن الشخصي لهم.

جاء ذلك عقب اجتماع اليوم للمجلس التنفيذي ل اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان لمناقشة المستجدات المتعلقة بالخطة الأمنية في القطاع المصرفي، وذلك في أعقاب قرار جميعة المصارف ب لبنان أمس بتعطيل العمل بال بنوك إلى أجل غير مسمى لعدم وجود خطة أمنية لتأمين عمل ال بنوك بعد تكرار حوادث الاقتحام المسلح لعدد من أفرع بنوك بمناطق مختلفة بلبنان.

وطالب اتحاد نقابات موظفي المصارف الجهات الأمنية بتفهم مطلب الاتحاد بضرورة توفير الأمن في جميع مراكز العمل خصوصا أن التهديد باقتحام المصارف بقوة السلاح لا يزال ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الاتحاد - في بيان - إلى الخبر الصادر عن تجمع المودعين في المصارف اللبنانية، والذي دعا جميع المودعين على مهاجمة ال بنوك للحصول على أموالهم.

ودعا الاتحاد الأجهزة الأمنية لملاحقة مطلقي هذه التهديدات التي توتّر الأجواء العامة وتشجع على ارتكاب مخالفات للقانون واستخدام السلاح لترويع العاملين في القطاع المصرفي.

وجدد مجلس الاتحاد تأكيده ضرورة الإسراع في معالجة موضوع الودائع في القطاع المصرفي، وإعطاء الضمانات اللازمة للمودعين على اختلاف حجم ودائعهم، والتوقف عن إطلاق خطط تعفي الدولة من تحمل مسئولياتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2