نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةنشرة أخبار العالم

عرب وعالم27-9-2022 | 18:22

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 27 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

الصومال يستعيد منطقتي «جمبلول» و«كحرو» غرب «أفغوي»

تمكن الجيش الصومالي، اليوم الثلاثاء، من استعادة منطقتي "جمبلول" و"كحرو" غرب مدينة "أفغوي" بمحافظة شبيلي السفلى، وكان ذلك بالاستناد إلى قوات الدراويش.

الإيسيسكو والجابون تستعرضان عددا من المبادرات بهدف تطوير التعاون المشترك

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع لجنة تضم مسؤولين رفيعي المستوى بعدد من الوزارات في الجابون، لوضع اللمسات الأخيرة على البرامج والمبادرات المشتركة التي تهدف إلى تطوير التعاون بين ال إيسيسكو والجابون.

إصابات "كورونا" حول العالم ترتفع إلى أكثر من 615.6 مليون حالة

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم الثلاثاء أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19" حول العالم ارتفعت إلى 615 مليونا و682 ألفا و952 إصابة.
وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و538 ألفا و678 وفاة.

حرس الحدود الفنلندي يقترح بناء سياج على الحدود مع روسيا

أوصى حرس الحدود الفنلندي ببناء حاجز على جزء من حدود البلاد مع روسيا بسبب "التغييرات الأخيرة في البيئة الأمنية".
وذكرت مجلة "بولتيكو" الأوروبية أن فنلندا شهدت ارتفاعًا هائلاً في عدد الروس الذين يعبرون الحدود بشكل قانوني خلال الأيام الماضية، حيث يسعى رجال في سن التجنيد إلى تجنب التعبئة "الجزئية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أعلن عنها الأربعاء الماضي، إذ ذكرت تقارير إعلامية أن حوالي 17 ألف روسي عبروا الحدود إلى فنلندا في نهاية الأسبوع الماضي.

مسؤولون حكوميون: تايوان ترغب في الانضمام إلى منظمة الطيران المدني الدولي

كشف مسؤولون في الحكومة التايوانية عن رغبة بلادهم في الانضمام إلى منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو".


وقال ممثل تايوان لدى كندا تشنج هيو جين قبل اجتماع منظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال إنه "في حين أن بعض الدول قد تعتقد أن رغبة تايوان في الانضمام إلى منظمة الطيران المدني الدولي هي قضية سياسية

مسؤول بولندي: لا يمكن استبعاد أي سيناريو وراء التسرب في خط غاز «نورد ستريم»

قال نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش، إنه لا يمكن استبعاد أي سيناريو وراء التسرب في خط غاز "نورد ستريم".


وأضاف برزيداتش في تصريحات نقلها راديو "بولندا" الناطق بالإنجليزية اليوم الثلاثاء "نحن في خضم توترات دولية جسيمة، وللأسف جارتنا الشرقية تواصل اتباع سياسة عدوانية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2